تحطم طائرة ركاب روسية عسكرية كانت متجهة الي سوريا فوق البحر الاسود

نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن مصدر لم تحدده أن طائرة تابعة لوزارة الدفاع من طراز تو-154 اختفت من على شاشات الرادار فوق البحر الأسود وعلى متنها 91 شخصا قد تحطمت.
وذكرت الوكالة أن فريق إنقاذ روسيا حدد موقع تحطم الطائرة في البحر الأسود قرب ساحل سوتشي.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية االعثور في مياه البحر الأسود على أجزاء من حطام طائرة ركاب من طراز “تو-154″ تابعة لها كانت تقل على متنها 91 شخصا.
وأفاد مكتب الإعلام التابع لوزارة الدفاع بالعثور على أجزاء من هيكل الطائرة المنكوبة على عمق 50-70 مترا على بعد 1.5 كم عن سواحل منتجع سوتشي.
في الوقت نفسه، نقلت وكالة “تاس” عن مصدر في وزارة الدفاع قوله إن فرق الإنقاذ عثرت في المياه على بعد 5.5 كم عن الساحل على أمتعة يرجح أنها تابعة لركاب الطائرة المنكوبة.
وسبق أن أعلن المتحدث باسم الوزارة أثناء مؤتمر صحفي أن الطائرة اختفت من الرادارات في حوالي الساعة 05:40 (02:40 بتوقيت غرينيتش)، بعد 20 دقيقة على إقلاعها من مطار سوتشي-أدلر، مضيفا أن الطائرة كانت تقل على متنها 83 راكبا و8 من أفراد الطاقم.
وذكرت الوزارة أن الطائرة كانت متجهة إلى قاعدة حميميم في سوريا وعلى متنها موسيقيون من “فرقة ألكساندروف” و9 صحفيين من القناتين التلفزيونيتين “القناة الأولى” وقناة “زفيزدا”

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • اخبار العالم
  • اخبار مصر